Ad Space

رئيس شركة نجم في ديوانية كتاب الراي

الكاتب و الخبير الإقتصادي / أحمد عبدالرحمن الجبير
كتاب الرأي
رئيس شركة نجم في ديوانية كتاب الراي

رسم الرئيس التفيذي لشركة نجم سعادة الدكتور محمد السليمان خارطة طريق، واستراتيجية مميزة للشركة تمتاز بالوضوح والشفافية، حيث تعد المملكة من أفضل الدول في التامين على المركبات، حيث تتضمن الخدمات التي توفرها شركة نجم للتأمين على المركبات مشاركة وثائق التأمين المقدمة من قبل العملاء ووكالات التأمين لدى شركة نجم مع نظام المرور السعودي.

مساء الثلاثاء الماضي سعدنا بلقاء الرئيس التنفيذي لشركة نجم سعادة الدكتور محمد السليمان، وفريق عمله المميز بحضور نخبة من كتَّاب الراي، والإعلاميين في ديوانية جمعية كتَّاب الرأي، وتحدث سعادته عن مشاريع وأنظمة، وقوانين شركة نجم، والتي تخدم المواطن، والمقيم من خلال الموقع الإلكتروني، والمركز الوطني لأمن المعلومات، وقال انه يرحِّب بالنقد البنّاء، والهادف والموضوعي.

وتناول سعادته أبرز التطورات، والإنجازات لجهود الشركة في تطوير آليات العمل، ورفع كفاءة أداء الفريق الميداني في الشركة، وتطوير عملهم في الحضور السريع لمباشرة الحوادث، وتحديد مسؤولية الحادث من قبل جميع الأطراف، مما جعل شركة نجم تعتلي مكانة مرموقة على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي في القطاع الامني، وأهمية مشاركتهم مع نظام المرور السعودي.

كانت بداية شركة نجم في عام 2007م، حيث أنها متخصصة بعملية تأمين المركبات، وتوفير الخدمات والحضور إلى موقع الحادث في وقت قياسي، وتحديد مسؤولية وقوع الحادث مع جميع الاطراف، وتتم جميع العمليات من قبل فريق العمل الميداني لدى شركة نجم، حيث يتوجهوا إلى موقع الحادث، ويطبقوا المعايير العالمية التي تتوافق مع المرور السعودي.

كما أن شركة نجم لخدمات التأمين تدرس مطالبات مالكي المركبات المتضررة من العملاء، وتقوم نجم بتقديمها إلى شركة التأمين المعنية، والحرص على اتباع القوانين المحددة من قبل البنك المركزي السعودي وتقييم الأضرار التي تعرضت لها المركبات المتضررة، ومتابعة عمليات التواصل بين شركات التأمين والمتضررين، وتسهل إجراءات إصلاح المركبات.

وتسعى شركة نجم للتأمين تحديد المطالبات، ومنع التحايل في التأمين على المركبات، والتعامل مع الحوادث المرورية التي تتعرض لها المركبات المؤمنة بكل وضوح، وإعداد تقرير يحدد المسؤولية، واستخدامها كدليل في تحديد المسؤولية مثل الصور الفوتوغرافية، ورسومات الحادث، وغيرها من تفاصيلتقييم الأضرار للمركبات المتضررة في الحادث، وتقديم المساعدة لقطاع المرور مما يعزز السلامة على الطرق.

كما أن لشركة نجم دورًا كبيرًا في التوعية، ووضع معايير عالية للسلامة، وتحفيز بيئة العمل، وسرعة الإنجاز، وتفعيل الرقابة، والأنظمة والقوانين، والاهتمام بشفافية الإجراءات، وأن الهدف الرئيسي هو ضمان سلامة قائدي المركبات، وعدم تأثير الحوادث على صحة المواطن والمقيم، وتفعيل التقنية في الشركة وتطوير الخدمات الإلكترونية ضمن المشاريع التطويرية للشركة.

كما رد سعادته على تساؤلات كتَّاب الراي، والإعلاميين بوضوح وشفافية، وشرح كل الجهود التي بُذلت في تطوير شركة نجم بكوادر سعودية، والذين يديرون أعمالهم بكفاءة، ومهنية عالية في جميع قطاعات الشركة، وأكَّد أن الشركة استفادت من طواقمه الإدارية، واعتلت مكانة متقدِّمة في الإدارة، وشعرنا بالفخر والاعتزاز لما قدمه سعادته من طرح بناء، وجهد عظيم لاعمال شركة نجم.

ونهنئ سعادة الدكتور محمد السليمان على طرحه الصائب والمفيد، والنقلة النوعية، والحديثة لعمل شركة نجم، ونقدم كل الشكر لسعادته، ولفريق عمله المميز، والشكر موصول للأستاذ علي الشدي رئيس جمعية كتّاب الرأي، ونائبه الأستاذ خالد السليمان، والأستاذ سلطان المالك على إدارته للحوار البناء، ولجميع الحضور من الاعلامين، والزملاء الكتاب في جمعية كتّاب الراي.

أحمد بن عبدالرحمن الجبير

مستشار مالي

عضو جمعيه الاقتصاد والصحافة وكتاب الرأي السعودية

ahmed9674@hotmail.com

00votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
عاجل
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
%d مدونون معجبون بهذه: