اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

لجنة الشحاذة والترزز والبشوت ..!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لجنة الشحاذة والترزز والبشوت ..!
لجنة كونت نفسها بنفسها , ونصب أعضائها أنفسهم أوصياء على جميع أهالي محافظة المجمعة , يتحدثون بإسمهم , ويطالبون بإسمهم , ويهنئون بإسمهم , ويعزّون بإسمهم , ويقيمون الإحتفالات بإسمهم , ويشحذون الأموال بإسمهم , ويترززون أمام الكاميرات بإسمهم , مع أن أهالي محافظة المجمعة لا يعرفون أسمائهم , ولا مهامهم , ولم يرضوا بهم ليمثلوهم ولا ليتحدثوا عنهم ولا ليشحذوا بأسمائهم ..!
إنهم أعضاء لجنة أهالي محافظة المجمعة , أغرب لجنة في العالم ..!
متى تأسست , الله أعلم ..! من الذي رشح أعضائها , الله أعلم ..! أين مقرها , الله أعلم , من هو رئيسها , الله اعلم ..! ما هي مهامها , الله أعلم ...!
لجنة يكتنفها الغموض وتغشاها التساؤلات ويحيط بها الشك من كل جانب ..!
يحق لي أن أتسائل من رشح أعضاء لجنة الأهالي , وكيف تم ترشيحهم وعلى أي أساس ..!
هل نصبوا أنفسهم على أساس علمي أكاديمي , أم على أساس تجاري مادي , أم على أساس قبلي عنصري ..!
سبع شخصيات معروفة مكررة أكل عليها الزمان وشرب وقد تصل في بعض الأحيان إلى عشرة إذا ما دعي من هم خارج المجمعة , من عوائل معروفة , وعقليات عجائزية , من خولهم لتمثيل ما يزيد على خمسين ألف نسمة في مختلف المحافل والمناشط ..!
لا يخفى على الجميع أن محافظة المجمعة تضم بين جوانحها كل أطياف المجتمع سواء بتصنيفه الإجتماعي أو تصنيفه القبلي وبمستوياته المعيشية المختلفة , ولا يخفى على الجميع أيضاً ماتمثله نسبة السكان من القبائل العربية الأصيلة المشهورة مقارنة بنسبة السكان الآخرين , فمن يمثل هذه النسبة الكبيرة من السكان هنا في محافظة المجمعة ..! ولماذا يتم تهميشهم وتجاهلهم بهذه الطريقة العنصرية المقيته ..!
من المستفيد من إقصاء الأكثرية عن تمثيل أهالي المجمعة وحكرها على شخصيات وعوائل معروفة ..!
وما هو موقف محافظ المجمعة صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن فيصل آل سعود حفظه الله من هذه الغشاوة التي تحيط بهذه اللجنة ..!
أما أنا فبصفتي من سكان هذه المحافظة , فإني لا أذكر أني رشحت أحداً ليتحدث عني ولا ليقيم إحتفالاً بإسمي ولا ليشحذ لي ولا ليترزز أمام الكاميرات متأبطاً بشته على حسابي ..!
ومن هنا أطالب صاحب السمو محافظ المجمعة بالسعي في إنشاء لجنة شرعية تشكل نسيجاً متئآلفاً متناسقاً تمثل جميع أهالي المجمعة بجميع فئاتهم وطبقاتهم , يتاح لجميع عوائل المجمعة من خلالها المشاركة في مناشط محافظتهم , بعيداً عن الإعتبارات القبلية , و التحيزات العنصرية , التي عطلت الكثير من مشاريع التنمية في هذه المحافظة , وبعيداً أيضاً عن مهازل هواة الترزز أمام الكاميرات وعشاق الفلاشات الذين لا نرى لهم أثراً ولا يعرفهم أبناء هذه المحافظة إلا من خلال الصور والتغطيات الإعلامية ..!
وأطالب أيضاً أن يكون صاحب السمو محافظ المجمعة رئيساً لهذه اللجنة وأميناً لها , وأن ينشأ لها مقراً خاصاً , وأن تكون لها رؤية واضحة ورسالة تنطلق من خلالها وأهدافاً تسعى لتحقيقها , وأن تمنح عضويتها إما من خلال ترشيح الأهالي أو عن طريق شراء العضوية بدفع رسوم سنوية بمبلغ محدد يودع في حساب اللجنة يصرف على نشاطاتها ويدعمها لتحقيق أهدافها ..!
كذالك أطالب بالسعي في تكوين لجنة فرعية نسائية , تمثل الجنس الآخر الذي يعاني أيضاً من تسلط بعض الشخصيات من العوائل ذاتها على كل المناشط النسائية في جميع محافل ونشاطات المحافظة , معتمدة على الواسطات والمحسوبيات وإسم العائلة ..!
وبهذا تنتهي حلقات مسلسل التهميش الظالم لأبناء المجمعة المخلصين , وتنتهي هوايات التسلق على أكتاف النجاح والتبجح أمام الكاميرات لبعض العجزة الإنتهازيين ..!
وكلنا امل في سمو المحافظ الكريم أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ )

 0  0  8954
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:10 صباحًا الإثنين 5 محرم 1439 / 25 سبتمبر 2017.